باكستان تطلق مبادرة وطنية لمكافحة الفقر

 باكستان تطلق مبادرة وطنية لمكافحة الفقر
الصحيفة - متابعة
الجمعة 5 يوليوز 2019 - 22:59

أطلقت باكستان الجمعة، مبادرة وطنية لمكافحة الفقر، الذي يمس ثلث السكان وفق آخر الإحصائيات الحكومية. وتستهدف هذه المبادرة، التي تمتد لمدة أربع سنوات، 16 مليون شخص من خلال التركيز على تحسين ولوج المواطنين للتعليم والتطبيب وزيادة الفرص الاستثمارية في البلاد. وقال رئيس الوزراء عمران خان إن "حكومته ملتزمة بتقليص معدلات الفقر"، مؤكدا أنه "لا مكان للفقر في باكستان الجديدة".

وأضاف أن "60 في المئة من ساكنة البلاد لا يتجاوز سنها الـ30 سنة (...) وتحتاج للتعليم والمستشفيات والفرص لضمان مستقبل أفضل".

وأشار إلى أن "السلطات الحكومية رصدت لهذه المبادرة غلافا ماليا يقارب المليار ونصف دولار (200 مليار روبية)، سيخصص جزء كبير منها لتقديم قروض بدون فوائد لـ82 ألف شخص".

ووفقا لآخر الإحصائيات الرسمية، فقد بلغت نسبة الفقر في باكستان نحو 40 في المئة من السكان، أي ما يعادل ثلث سكان البلاد، ويتصدر إقليم بلوشستان القائمة إلى جانب المناطق القبلية المصطربة.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...